القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة تفصيلية لسيارة فورد برونكو النسخة الجديدة بالكامل Ford Bronco 2022 : المواصفات، الفئات المتوفرة والسعر/الثمن في المغرب -Th4better

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، سنتحدث اليوم في هذه المقالة عن إحدى منافسات لاند روفر ديفندر 110 Land Rover Defender 2022 النسخة الجديدة وجيب رانغلر Jeep Wrangler 2022، معنا سيارة فورد برونكو 2022 Ford Bronco الجديدة بالكامل، الصانع الأمريكي فورد Ford أعاد الحياة لسيارة برونكو Bronco بعد توقف 25 سنة عادت للمنافسة بمواصفات مبهرة ورائعة..

Ford Bronco 2022
Ford Bronco 2022

بعد خمسة 5 أجيال من 1966 إلى 1996 من إنتاج سيارة برونكو من فورد توقفت الشركة عن هذا الاسم لمدة بلغت 25 سنة، ثم قررت فورد العودة بحياة جديدة لأحد أهم أسمائها فورد برونكو Ford Bronco بجيل جديد كليا إطلاق لعام 2020.

محرك وأداء سيارة فورد برونكو الجديدة :

المحركات المتوفرة حاليا في فورد برونكو 2022، وأقصد بكلمة حاليا أن هناك نسخة أقوى من سيارة Ford Bronco ذات محرك أقوى من المتوفر حاليا.

المحرك الأول بـ 4 أسطوانات خطي 2300 سي سي بقوة 270 حصان، طبعا تيربو بالتأكيد، وعزم 420 نيوتن/متر.

المحرك الثاني بـ 6 أسطوانات على شكل حرف V تيربو أيضا بقوة 330 حصان، وعزم 563 نيوتن/متر.

تسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 6.9 ثوان، وناقل سرعات أوتوماتيكي من 10 سرعات سريع واقتصادي وسلس، ويتوفر أيضا في 7 سرعات لكن فقط في نسخة الـ 4 سلندر 2300 سي سي.

خزان وقود بسعة 601 لتر، والسيارة اقتصادية يمكن أن تمشي بها أزيد من 500 كلم بصرفية وقود ممتلئة عن آخرها.

Ford Bronco 2022
Ford Bronco 2022

الأمان في سيارة فورد بونكو الجديدة :

الأمان بيد الله قبل وبعد كل شيء، لكن السيارة من ناحية الأمان موثوقة، أولا لهيكلها القوي ثم لكون السيارة غنية بأنظمة الأمان كالرادارت، فرملة الطوارئ، المحافظة على السيارة داخل المسار، نظام النقط العمياء المثبت في المرايا الجانبية، التحذير الرباعي، مانع الانزلاق، وطبعا وسائد هوائية Airbags وغير ذلك من أنظمة الأمان..

Ford Bronco 2022 Security
Ford Bronco 2022 Security

التصميم والمواصفات الداخلية لسيارة فورد برونكو الجديدة :

سأبدأ بمعلومة للأمانة فقط، العزل الصوتي في سيارة فورد برونكو عزل سيئ جدا لا فيها ولا في منافستها الرسمية جيب رانغلر.

الحلو في برونكو الجديدة اماكن التخزين وحجم الحمولة في الصندوق الخلفي يتجاوز الـ 1000 لتر، نظام الصوت واصل للخلف، أماكن شحن متوفرة USB، Type C، Radio،Bluetouth ،حتى إلى غاية الصندوق الخلفي للسيارة والإضاءات كذلك، بالنسبة لوسائل الرفاهية ك مداخل شحن فهي متوفرة ومقاعد جلدية في الفئات العالية. بس: التكييف محدود فقط في المقاعد الأمامية وغير واصل للصف الخلفي من السيارة رغم أنه تكييف ممتاز.

السيارة بها مقابض لتسهيل الدخول إليها، ومقاعد يدوية في بعض النسخ وكهربائية في نسخ الاستخدام اليومي، و فورد برونكو 2022 Ford Bronco بها كذلك نظام صوت جميل جدا، زر تشغيل وإيقاف المحرك، جير بوكس أوتوماتيكي من 10 سرعات.

Ford Bronco 2022 Interior
Ford Bronco 2022 Interior

شاشة وسطية بمقاس 12 بوصات تعمل باللمس بنظام 45 النظام الشهير من Ford، مرتبطة ب android Auto، Apple Car Play، تصفح شبكة الأنترنيت وغيرها من الميزات، أزرار للتحكم في الصوت وأخرى للتحكم في التكييف. وأزرار للتحكم بالمرايا الجانبية كهربائيا وفي النوافذ أيضا.

وطبعا السيارة مصنوعة للاستعمال Offroad بها عدة وضعيات القيادة ونظام 4×4 كذلك، وعجلة قيادة متعددة الوظائف وجير بوكس أوتوماتيكي قابل للتحويل لليدوي عن نقله يدويا فقط إلى وضع الـ Manual.

Ford Bronco 2022 Interior فورد برونكو التصميم الداخلي
Ford Bronco 2022 Interior فورد برونكو التصميم الداخلي

التصميم والمواصفات الخارجية لسيارة فورد برونكو الجديدة :

السيارة من هيكلها فهي سيارة للطرق الوعرة، للصحاري، للمرتفعات والتلال والهضاب وكل التضاريس لأنها قوية جدا من ناحية التصميم الخارجي، لكنها سيارة بلا انسيابية وهو شيء أكيد ما دمنا نتحدث عن سيارة لاستخدام الـ Offroad البحت، وكاميرا في الزجاج الأمامي، صراحة هذه سيارة الطرق الوعرة بلمسة السيارات الفارهة من حيث أنظمتها.

سيارة فورد برونكو متوفرة في نسخة الأربعة أبواب وفي نسخة البابين، وقابلة لإزالة السقف، تأتي السيارة من الوكالة بمدعمية الحديد والتصفيح الخارجي لهيكل من حديد أيضا تبرز فيه فورد قوة وحش الـ Bronco لشان التحمل.

حساسات امامي موجودة، كاميرات أمامية لكشف الطريق بشكل أفضل، الشبكة الأمامية للتهوية ممتازة، والملفت للاعتزاز من شركة Ford أنها استغنت عن وضع شعار فورد في هذه السيارة وجعلت اسم الـ Bronco  بارز في مقدمة السيارة وفي أدق تفاصيلها اعتزازا منها بهذا الاسم القوي.

Ford Bronco 2022 Exterior
Ford Bronco 2022 Exterior

سيارة فورد برونكو 2022 بها العديد من أماكن تثبيت الأكسيسوارات دون الحاجة إلى التلحيم على هيكل السيارة ففورد جهزت كل شيء حسب رغبة واختيار وحسب استخدام العميل للسيارة.

إطارات السيارة بمقاس 35 بوصات وجنوط 17 بوصات قوية جدا سواء في الرمال أو الطرق الصخرية فهي قوية، ومرايا بها كاميرات لـ 360 درجة.

سيارة فورد برونكو 2022 تأتي بأبواب قابلة للإزالة والتخزين والحفاظ عليها في الصندوق الخلفي من أية خدوش والزجاج غير مؤطر من الهيكل. والسيارة بها كذلك خاصية الدخول بدون مفتاح حتى في الباب الخلفي، وإضاءات طبعا بتقنية LED على شكل حرف B نسبة إلى Bronco. للإشارة إضاءات LED  تكون فقط في النسخ العليا أما النسخ الأقل فتاتي بإضاءة عادية.

Ford Bronco 2022 LED
Ford Bronco 2022 LED

سعر وفئات سيارة فورد برونكو الجديدة :

عندما نتحدث عن المنافسة القوية التي وجهت به Ford  طعنة لـ Jeep Wrangler  عبر الدراسة التي قامت بها شركة فورد لمنافستها، حيث درستها بشكل رهيب بل حتى عملاء جيب رانغلر درستهم فورد، لتخرج بمنافس شرس لها، لكن فورد Ford لم تتفوق في جانب السعر الذي ثمنت به سيارتها Ford Bronco  لأنه سعر باهض جدا مقارنة مع  Jeep Wrangler.

سيارة فورد برونكو 2022 Ford Bronco
سيارة فورد برونكو 2022 Ford Bronco

سعر نسخة Big Bend : يبدأ من 52.578 دولار أمريكي

سعر نسخة Outer Banks : يبدأ من 69.733 دولار أمريكي

سعر نسخة Wildtrak : يبدأ من 74.593 دولار أمريكي

سعر نسخة Badlands : يبدأ من 77.166 دولار أمريكي

هذه النسخ كلها نسخ الـ 4 أبواب، أما سعر النسخ ذات البابين فقط أو النسخ الأقصر فهو كالآتي :

نسخة Big Band : يبدأ من 50.000 دولار أمريكي

نسخة Wildtrak : يبدا من 68.875 دولار أمريكي

سيارة فورد برونكو   Ford Bronco Off-Road 2022
سيارة فورد برونكو  Off-Road 2022 Ford Bronco


السيارات المنافسة لسيارة فورد برونكو 2022 :

المنافس الأساسي جيب رانغلر Jeep Wrangler

Mercedes G -Class

سيارة فورد برونكو 2022
  2022سيارة فورد برونكو


هل اعجبك الموضوع :
author-img
السلام عليكم، مرحبا..! هذه المدونة تم إنشاؤها خصيصا لاستعراض مميزات السيارات وكل الجديد في عالم السيارات والمركبات.. ونقدم فيها كل ما يخص ميكانيك وتكنولوجيا السيارات..

تعليقات