القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة هيونداي تطلق سيارة هيونداي كريتا 2021 Hyundai Creta بمواصفات جديدة ومبهرة -Th4better

   أعلنت الشركة الكورية هيونداي عن إطلاق سيارة هيونداي كريتا 2021 Hyundai Creta ضمن سلسلة سيارات SUV، والتي جاءت بمواصفات جديدة ومبهرة، وتم الكشف عن الجيل الثاني من سيارة كريتا في أسواق مجلس التعاون الخليجي بتصميم أكثر قوة وجمال، وتتيح السيارة تجربة قيادة مثيرة ومثالية لكل عشاق السيارات.

     في هذه التدوينة سوف نستعرض لكم مواصفات سيارة كريتا الجديدة وهي تتوفر بخمسة نسخ جديدة كليا تبدأ من Hyundai Creta Stander إلى Hyundai Creta Premuim.

#hyundai_cretra_2021_2022
hyundai creta exterior

              


  تأتي كريتا بنسختين تتوفران على محرك تيربو 1.4T والثلاث نسخ بمحرك التدفق الهواء الطبيعي بسعة 1.5 محرك Kappa GDI، وتأتي بمحرك SmartStream 1,5 ومحرك kappa 1,4 Turbo وكذا محرك ديزل U2 CRDI 1،5 لتر، وبعزم دوران يصل إلى 14.7kgf-m عند وصول المحرك إلى 4500 دورة في الدقيقة. وعلى نحو السرعة، فإن كريتا تأتي بنسخ ذات ناقل السرعات الأوتوماتيكي وأخرى ذات ناقل سرعات يدوي وكلاهما بست 6 سرعات، وغير بعيد عن السرعة، فسيارة هيونداي كريتا جاءت بدفع أمامي FWD ورباعي 4WD. بهذا تمنح سيارة كريتا الجديدة كليا أداءا قويا على كل أنواع التضاريس.



ومن الناحية التكنولوجية، فسيارة كريتا جاءت بميزات فائقة التكنولوجية، حيث أنها تزيح للأدوات اليدوية وترتكز على الأدوات الرقمية، إذ تعرض مجموعة العدادات الإخطارية (dashbord) مقاس 7 بوصة المعلومات التفصيلية والدقيقة بوضوح عالي وألوان انسيابية وجودة عالية، كما توفر شاشة العرض مقاس 8 بوصة مع دعم Apple CarPlay و Android Auto وإمكانية إصدار الأوامر الصوتية. ومن خلال الاتصال مع بلوتوث، تعرض الشاشة تطبيق الملاحة على هاتفك الذكي وتتيح لك أيضا بث الصوت عبر تقنية بلوتوث وإلى سماعات داخلية لسيارة كريتا ذات جودة صوت هائل.

#hyundai_creta_interior
hyundai creta interior

     تأتي هيونداي كريتا 2021 الجديدة بمواصفات عالية التكنولوجيا حيث أنها تدمج بين الحجم والأداء أي أنها سيارة متسعة الفضاء الداخلي ورياضية العزم والأداء.

     أما مقود كريتا فقد جاء بأذرع تبديل التروس واختيارات متعددة كتغيير وضعية السياقة والتحكم في المكالمات ومستوى الصوت ومثبت السرعة والعديد من الميزات التكنولوجية التي تساعد السائق وتعطيه أريحية تامة في الوصول إلى الخدمات الاعتيادية داخل السيارة أثناء السياقة.

     إن التصميم الديناميكي الهوائي التي زودت به هيونداي سيارة كريتا يمدها بتوازن وتقليص الضجيج أثناء القيادة على الطرقات السريعة والسيارة.

هيونداي كريتا 2021
هيونداي كريتا 2021

      ومن حيث المظهر الخارجي لسيارة كريتا الجديدة، فتأتي بسقف بانوراني ومقابض الأبواب مطعمة بالكروم وكذا الشباك الأمامي الخاص بالتهوية مطعوما بالكروم. أما الإضاءات فتأتي كريتا بإضاءات LED نهارية والأنوار العالية والواطية بشكل جميل ومثير و LED، وكشافات الضباب والإشارات هيلوجينية تتموقع بالأسفل، إضافة إلى إشارات الموجودة على المرايا تأتي بصيغة LED أيضا.


       جاءت النسخة الجديدة من كريتا بمقاعد جلدية تتزين بالتطريزات وتحتوي على مفاتح التهوية وبنظام صوتي بوز، وحاملات الأكواب وفتحات التهوية ومنافذ USB ومساحات التخزين وستائر جانبية في النوافذ الخلفي، وشاشة لمعلومات السائق وعداد الرحلات يعطي المعلومات بصفة رقمية وحديثة، كما تتوفر كريتا على شاشة معلومات بصيغة اللمس ومتعددة المهام تتميز بعدة خدمات. أما المساحة الخلفية للتخزين سعتها لتر قابل للتمديد بطي المقاعد الخلفية أو رفع ساترة الخزانة الخلفية أو طيها.
لاتغدو كريتا تنقصها التكنولوجيا، فقد جاءت بميزات عديدة وجميلة كالحساسات الخارجية وكاميرات أمامية وخلفية، وأوامر صوتية، وتنبيه حساس العبايات ونظام تراكشن ومثبت السرعة وزر التشغيل الذكي.. إضافة إلى مكيف هواء لمس بمناخ واحد.. والعديد العديد من الخاصيات الجميلة.

       إن سيارة هيونداي كريتا الجديدة كليا تأتي بمواصفات الأمن والسلامة المتمثلة كفرامل ABS، ونظام التباث الإلكتروني، وحساسات أمامية وجانبة، وخمس أحزمة أمان.

          -  تنافس هيونداي كريتا الجديدة كليا كل من؛  فورد ايكو سبورت و شيفروليه تراكس و MG GS.

       أما بالنسبة لثمن سيرة كريتا الجديدة كليا فيبدأ ثمنها من؛ 538000.00 Dhs درهم مغربي بدءا من النسخة stander إلى premium ويرتفع الثمن حسب السيارة إذا كانت بمواصفات فل كامل أو limited.


صالون هيونداي كريتا 2021
hyundai creta interior


  - الطول : 4300 ملم
  - العرض : 1790 ملم
  - الارتفاع : 1635 ملم
  - مقاس العجلات : 16 بوصة
  - تحكم كهربائي في المقاعد
لوحة قيادة هيونداي كريتا 2021
هيونداي كريتا 2021
    
       -  السلاسة في ركن السيارة بفضل الكاميرات والردارات                        المجهزة بها السيارة والشاشة المساعدة

       
      -  سهولة في تحريك المقود إلى الأسفل أو الأعلى                                  حسب الرغبة ليلائم السائق 
                


شعار مؤخرة هيونداي كريتا 2021
logo design hyundai creta

       


       - حساسيات خلفية
       - أضواء LED خلفية وأمامية
       - سعة الشانطة أو الحقيبة الخلفية 433 لتر




هل اعجبك الموضوع :
author-img
السلام عليكم، مرحبا..! هذه المدونة تم إنشاؤها خصيصا لاستعراض مميزات السيارات وكل الجديد في عالم السيارات والمركبات.. ونقدم فيها كل ما يخص ميكانيك وتكنولوجيا السيارات..

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق