القائمة الرئيسية

الصفحات

هيونداي توسان الجديدة بالكامل Hyundai Tucson 2022 : المواصفات، الفئات المتوفرة والسعر/الثمن في المغرب -Th4better

هيونداي الشركة الكورية المتألقة في صناعة السيارات تبهر منافسيها بسيارة هيونداي توسان الجديدة كليا الجيل الرابع، حيث تم إطلاقها في السنة الماضية، السيارة  بمميزات رائعة وجذابة كما تعودنا من العملاق الكوري، لذا سأكون سعيدا جدا بأن أتحدث عن هذه السيارة وخاصة أنها من بين السيارات المفضلة لدي..

HYundai Tucson 2022
Hyundai Tucson 2022

هيونداي توسان Tucson، قبل الخوض في تفاصيلها دعونا نرى اسمها أولا، حيث أنها سميت على اسم ولاية في أمريكا، وتنطق ب توسان، وتعتبر ضيفتنا لهذا اليوم الجيل الرابع ضمن عائلة توسان ومن فئة الSUV ،على غرار سيارة هيونداي سانتافي وهيونداي كريتا..

جعلت هيونداي سيارة توسان الجديدة بالكامل بداية عهد جديد وطريقة جديدة للقيادة، وكان هدف TUCSON هو أن يلقى السائق من ناحيته والركاب أيضا راحة ورحابة من داخل السيارة وخارجها واستخدام يفوق كل التصورات، حيث أن الانسيابية التي في الجيل الرابع من توسان ينسيك أنك في سيارة لكمية الفخامة والرحب الموجود داخلها..

يكفينا الحديث، لننتقل الآن إلى مواصفات سيارة هيونداي توسان الجديدة بالكامل.

هيونداي توسان 2022
Hyundai Tucson 2022

فئات وطرازات هيونداي Tucson :

تأتي سيارة توسان في أربعة فئات مختلفة والطراز الهجين Plugg-in hybrid  كاختيار

Hyundai Tucson 2022 Interface
Hyundai Tucson 2022 Interface


الفئة الأولى : طراز SE  تأتي  بشاشة لمس بقياس 8.8 بوصة، AppleCar Play  اللاسلكية و Android  Auto، و بلوتوث Bluetouth ، ومنافذ شحن USB  وراديو وستيريو مكبرات الصوت والدخول بدون مفتاح، ومصابيح LED   أمامية عالية الإضاءة طبعا، وهذا الطراز يأتي بمقاعد من القماش، وعجلات بمقاس 17 بوصات مصنوعة من المعدن.

وهذه الفئة مزودة بكاميرات الرؤية الخلفي، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالة الطوارئ، وكشف المشاة والتحذير من مغادرة المسار، والمحافظة على السيارة داخل المسار، ومراقبة نعاس السائق وتنبيه المقعد الخلفي، والكثير من الخصائص..

الفئة الثانية : طراز SEL يأتي هذا الطراز بإضافة النقط العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعدة الخروج الآمن والتحكم التكيفي، والتدفئة والتبريد المدمجة في المقاعد الخلفية بالإضافة إلى مقد السائق الكهربائي، ومنفذين   USB  وراديو Radio القمر الاصطناعي، ودخل القر بدون مفتاح، وبدء التشغيل بضغطة  زر..

الفئة الثالثة : طراز N Line  وأبرز ما أضيف في هذا لطراز هو تصميم الشكل الفريد من نوعه، حيث تلاحظ اللمسة في الشكل المفعوم بالأشكال الهندسية، وحواف المصابيح الأمامية والشبكة المدمجة معها المصابيح، وستيريو Bose ، والجناح والدواسات وإطارات العجلات، والمقاعد الخلفية..

الفئة الرابعة : طراز Limited يضيف هذا الطراز شاشة تحكم بمقاس 10.25 بوصات، ونظام ملاحة GPS ، والسقف البانورامي، وعجلة قيادة مزودة بمفاتيح التحكم بمختلف الخصائص، وهذا الطراز يأتي بمقعد السائق كهربائي ومقاعد مزودة بالتدفئة حتى مقاعد الخلف وتصلها التهوية كذلك، إضافة إلى مستشعرات حركة المرور الخلفية، وتحذير ماقبل الاصطدام الأمامي والخلفي، وهذا الطراز مجهز بنظام كاميرات للرؤية المحيطية، وكاميرات النقطة العمياء، ووقوف السيارة بالتحكم عن بعد، ووضع السياقة شبه المستقل..

مواصفات هيونداي توسان الجديدة :

تأتي هذه السيارة توسان Tucson ذات الدفع الرباعي بمحرك  Gama GDI بسعة 1.6 لتر تربو Turbo يعمل على بحق البنزين المباشر وبناقل حركة أوتوماتيكي إما بالأزرار أو الجير Guer ومكون من  7 سرعات، هذا كمحرك أساسي بين عدة اختيارات،  منها أيضا الاختيار الهجين أو محرك بتقنية البلاغين هايبرد Plugg-in Hybrid.

السرعة القصوى للسيارة هي 201 كلم/ س، بتسارع من 0 إلى 100 كلم خلال 8.8 ثانية ومسافة الكبح من 100 كلم إلى 0 كلم خلال مسافة 42 متر، وقوة السيارة تبلغ 187 حصان.

المظهر أو التصميم الداخلي :

Hyundai Tucson 2022 Interior
Hyundai Tucson 2022 Interior

تأتي سيارة توسان الجديدة Hyundai Tucson بشاشة تحكم بمقاس 8.8 بوصات وشاشة 10.3 بوصات بالنسبة للفئات الأعلى، وأكسيسوارات التوصيل بالهاتف النقال كنظام Apple CarPlay،  Android Auto، و bluetouth، وUSB، والإضاءة المحيطية ب 64 لونا، وست مكبرات الصوت وثمان مكبرات الصوت بالنسبة للفئات الأعلى.

إضافة إلى نظام الملاحة GPS، وشحن لاسلكي، وراديو عالي الدقة وراديو عبر الأقمار الاصطناعية في الفئات الأعلى. والتحكم في المناخ، وفتحة سقف بانورامي.

هيونداي توسان Hyundai Tucson هي سيارة الدفع الرباعي ذات صفين من ثلاثة مقاعد، وفي ما يخص المقاعد تختلف حسب الفئات لكنها تبدأ من الفئة الأولى بمقاعد أمامية مدفأة إلى أن يصل إلى مقاعد خلفية مدفأة أيضا، وتأتي إما بالجلد أو القماش حسب الفئات طبعا.

ومقصورة القيادة في توسان الجديدة Hyundai Tucson، مقصورة جيدة في الاتساع والرؤية الأمامية واضحة جدا والسائق كاشف لكل زوايا السيارة فضلا عن الردارات والكاميرات المحيطية للسيارة، إضافة إلى المرايا الكبيرة في الحجم تعطي رؤية واضحة للسائق.

Hyundai Tucson 2022 Interior
Hyundai Tucson 2022 Interior

المظهر أو التصميم الخارجي :

أول ما يلفت النظر في السيارة هو شكل إطارها الجديد من خلال شبكتها ذات النمط الحدي ثلاثي الأبعاد والأسطح والجوانب الشبيهة بالجواهر، وهذا تتطلع به هيونداي إلى التصميم الثلاثي الأبعاد المستقبلي أو النمط الجديد في موضة عالم السيارات، وتصميم رياضي يتطلع للرؤية التكنولوجية الرقمية في السيارات الحديثة وTucson غنية بالمواصفات التقنية الرقمية، وهذه ميزة محبوبة من هيونداي توسان.

بغض النظر عن السقف البانورامي، الكاميرات المحيطية، الردارات الأمامية والخلفية، الإضاءة من نوع LED، إضافة إلى الحساسات في المرايا للنقط العمياء، وصندوق خلفي أو الشانطة بسعة تقارب 503 لترا تفتح وتغلق كهربائيا، وسعة خزان الوقود 52 لترا..

Hyundai Tucson 2022 Exterior
Hyundai Tucson 2022 Exterior

الأمان في سيارة هيونداي توسان :

Hyundai Tucson 2022 Dashboard
Hyundai Tucson 2022 Dashboard

تتوفر توسان Tucson على ميزات أمان كثيرة للمساعدة على القيادة السليمة، كنظام المحافظة على السيارة داخل المسار، ومراقبة نعاس السائق عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتنبيه ما قبل الاصطدام، وتحذير المشاة والعديد من الميزات..

سعر-ثمن سيارة هيونداي توسان 2022 الجديدة في المغرب :

Hyundai Tucson 2022 Interior
Hyundai Tucson 2022 Interior

تكون سيارة هيونداي توسان 2022 الجديدة كليا بضمان 5 سنوات أو 100000 كلم.

أما بخصوص الأثمنة فهي على النحو التالي :

Luxe Plus Boite Automatique ابتداء من 381000 درهم

Premuim Boite Auto ابتداء من 350000 درهم

Prestige Boite Auto ابتداء من 318000 درهم

هذا بالنسبة للطرازات البترول، أما بخصوص البلاغين هايبرد Plugg-in Hybrid :

Luxe Boite Automatique ابتداء من 402000 درهم

Premuim Boite Auto ابتداء من 370000 درهم

Ultimate Boite Auto ابتداء من 434000 درهم


هل اعجبك الموضوع :
author-img
السلام عليكم، مرحبا..! هذه المدونة تم إنشاؤها خصيصا لاستعراض مميزات السيارات وكل الجديد في عالم السيارات والمركبات.. ونقدم فيها كل ما يخص ميكانيك وتكنولوجيا السيارات..

تعليقات